أخبار الرياضةكرة عربية

أبرز مفاتيح الأحمر .. الأهلى .. الشناوى وكهربا وتاو.. أبرز مفاتيح اتحاد جدة .. بنزيما وكانتى وفابينيو القوة الضاربة للعميد.. التاريخ ومعدن اللاعبين سلاح أبناء التتش.. وصاحب الأرض بنجومه الأوروبيين

قمة عربية بطعم عالمى ، تترقب الجماهير المصرية والسعودية قمة الأهلي واتحاد جدة السعودية غدا الجمعة في ربع نهائي كأس العالم للأندية، في الثامنة مساء على استاد الجوهرة المُشعة، في ظل الندية والإثارة التي تشهدها مواجهات الفرق المصرية والسعودية.

وتشهد مباراة الأهلي واتحاد جدة مواجهات خاصة في كل المراكز، حيث يحشد كل فريق القوة الضاربة لتحقيق الفوز على الآخر، وحسم بطاقة الصعود إلى نصف نهائي مونديال الندية، حيث يرتكز الأهلي على تاريخه واسمه ومعدن لاعبيه عندما يكونوا في المواقف الصعبة، بينما يعتمد اتحاد جدة على الأسماء اللامعة التي يضمها، بعدما شهد الموسم الحالي طفرة في مستوى الكرة السعودية على مستوى الصفقات وضم نجوم عالميين.

مركز حراسة المرمى:

في حراسة مرمى الأهلي يتواجد محمد الشناوي، أحد أفضل حراس المرمى في قارة إفريقيا والشرق الأوسط وكان منافسا حتى المرحلة الأخيرة على جائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا، حيث تبلغ قيمته السوقية 2.5 مليون يورو، ولعب مع الأهلي 15 مباراة منذ بداية الموسم الحالي، نجح في التصدي لـ9 أهداف محققة وخرج بـ7 مباريات بشباك نظيفة.

في المقابل، يحرس البرازيلي مارسيلو جروهي مرمى اتحاد جدة في موقعة الغد باعتباره من أبرز حراس المرمى، حيث تبلغ قيمته السوقية 500 ألف يورو وفقا لموقع ترانسفيرماركت ولعب في الموسم الحالي 17 مباراة، وتصدى لـ18 فرصة محققة، بينما خرج بشباك نظيفة في 7 مباريات.

خط الدفاع:

الأقرب للدفاع عن الأهلي في القمة العربية، الرباعي محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول، حيث تبلغ القيمة السوقية لهاني 1.2 مليون يورو، حيث شارك في 13 مباراة وسجل هدفا وصنع هدفين، وياسر إبراهيم وتبلغ قيمته السوقية 500 ألف يورو وشارك في 10 مباريات وسجل هدفا، بينما لعب عبد المنعم 12 مباراة في الموسم الحالي ولم يسجل أو يصنع أية أهداف، وأخيرا معلول الذي لعب 10 مباريات ولم يسجل أية أهداف بينما صنع هدفا واحدا.

في المقابل، يعتمد اتحاد جدة على الرباعي مهند الشنقيطي وأحمد حجازي وحسن قادش وكريا هوساوي، حيث لعب الشنقيطي حيث تبلغ قيمته السوقية 300 ألف يورو ولعب 21 مباراة وصنع هدفين، فيما تبلغ القيمة السوقية لحجازي 2.5 مليون يورو وشارك في مباراتين كونه عائد للتو من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ولم يسجل أو يصنع أهداف، بينما تبلغ قيمة حسن قادش 200 ألف يورو ولعب 20 مباراة وسجل هدفا وحيدا، وأخير هوساوي تبلغ قيمته السوقية 325 ألف يورو ولعب 10 مباريات سجل خلالهما هدفا وصنع آخر.

خط الوسط:

يعد الثلاثي اليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور الأقرب للدفاع عن وسط الأهلي في قمة الغد، حيث تبلغ القيمة السوقية لديانج 4.5 مليون يورو ولعب 14 مباراة لم يسجل أو يصنع، وعاشور تبلغ قيمته السوقية 2 مليون يورو ولعب 13 مباراة صنع خلالهم 5 أهداف، فيما تبلق قيمة مروان عطية السوقية 1.2 مليون يورو ولعب 12 مباراة ولم يسجل أو يصنع.

في المقابل، يضم وسط الاتحاد كلا من نجولو كانتي وتبلغ قيمته السوقية 12 مليون يورو ولعب 20 مباراة سجل هدفين وصنع 4 أهداف، والثاني فابينيو وتبلغ قيمته السوقية 38 مليون يورو ولعب 18 مباراة صنع 3 أهداف ولم يسجل أهدافا، وأخيرا فيصل الغامدي تبلغ قيمته السوقية 300 ألف يورو ولعب 17 مباراة ولم يسجل أو يصنع أهدافا.

خط الهجوم:

المتوقع أن يقود هجوم الأهلي الثلاثي حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا، حيث تبلغ قيمة الشحات السوقية 900 ألف يورو ولعب 13 مباراة سجل 4 أهداف وصنع هدفا، وبيرسي تاو تبلغ قيمته السوقية 1.5 مليون يورو ولعب 15 مباراة وسجل 5 أهداف، وأخيرا محمود كهربا تبلغ قيمته السوقية 800 ألف يورو ولعب 9 مباريات وسجل 5 أهداف وصنع هدفين.

في المقابل، من المتوقع أن يقود هجوم الاتحاد الثلاثي كريم بنزيما ورومارينيو وايجور كورنادو، حيث تبلغ قيمة بنزيما السوقية 15 مليون يورو ولعب 17 مباراة سجل 11 هدفا وصنع 4 أهدافا ، ورومارينيو تبلغ قيمته السوقية 4.2 مليون يورو ولعب 19 مباراة سجل 6 أهدافا وصنع 3 آخرين، وأخير كورونادو تبلغ قيمته التسويقية 6 مليون يورو ولعب 14 مباراة سجل 5 أهداف وصنع مثلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock