أخبار الرياضة

أحمد حجازى يقود الاتحاد للصدارة فى دورى أبطال آسيا بالفوز ضد سباهان..

فاز فريق الاتحاد ضد سباهان أصفهان بنتيجة 2-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب مدينة الملك عبد الرياضية “الجوهرة المشعة” ضمن منافسات الجولة السادسة والختامية للمجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023-24.

وشارك الدولي المصري أحمد حجازي في المباراة أساسيًا وحتى الدقيقة 76 من عمر اللقاء وقدم مستويات متميزة طمأنة جماهير الفريق على قدرة اللاعب على المشاركة في كأس العالم للأندية القادمة، فى أول ظهور للدولى المصرى منذ إصابته بقطع فى الرباط الصليبى بالموسم الماضى.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من صالح العمري، وجوتا لصالح اتحاد جدة في الدقيقتين 14 و69 من عمر اللقاء، بينما أحرز رامين رضائيان هدف سباهان أصفهان في الدقيقة 48.

بهذه النتيجة حسم فريق اتحاد جدة صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 11 هدفًا وتلقي 4.

بينما جاء سباهان أصفهان بالمركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة مواجهتين وتسجيل 16 هدفًا وتلقي 8.

وخطف سباهان أصفهان التأهل للدور التالي بعد احتساب فارق الأهداف لصالحه أمام القوة الجوية العراقي الذي حصد هو الآخر 10 نقاط وجاء في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة.

وتنص لوائح الاتحاد الأسيوي لكرة القدم أنه في حالة تساوي نقاط فريقين أو أكثر، تُطبق القواعد التالية لحسم التعادل، عدد المباريات التي خاضها كل فريق، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق، وأخيرًا عدد الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق.

جاء تشكيل اتحاد جدة كالتالي: 

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف. 

خط الدفاع: مهند الشنقيطي ،  أحمد حجازي ، لويز فيليبي ،زكريا هوساوي.

خط الوسط: فيصل الغامدي ، فابينهو، صالح العمري، مروان الصحفي.

خط الهجوم: جوتا، عبد الرزاق حمدالله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock