أخبار سياسيةأخبار عالمية

إسرائيل بدأت خطة اتهجير الفلسطينين .. محادثات مع الكونغو لقبول مهاجرين من غزة (تفاصيل) وأمريكا ترفض الخطة

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن مسؤولين من الدولة العبرية يجرون محادثات سرية مع الكونغو والعديد من الدول الأخرى، لقبول محتمل لمهاجرين من قطاع غزة.

وذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، نقلا عن موقع «زمان يسرائيل»، أن مسؤولين إسرائيليين يجرون محادثات سرية مع الكونغو والعديد من الدول الأخرى، لقبول محتمل لمهاجرين من غزة.

وقال مصدر بارز في مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، إن «الكونغو ستكون مستعدة لاستقبال مهاجرين وإننا نجري محادثات مع دول أخرى».

بينما ذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، أن وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية، جيلا جمليئيل، قالت في الكنيست: «إنه في نهاية الحرب، سينهار حكم حماس ولن تكون هناك سلطات بلدية وسيعتمد السكان المدنيون بشكل كامل على معونات إنسانية، ولن يكون هناك عمل و60% من الأراضي الزراعية في غزة ستصبح مناطق عازلة أمنية».

وفي وقت سابق، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إن «الترويج لحل يشجع على هجرة سكان غزة ضروري، إنه حل صحيح وعادل وأخلاقي وإنساني»، حسب تعبيره، مؤكدا أن خروج الفلسطينيين من قطاع غزة «من شأنه أن يفتح أيضا الطريق أمام إعادة إنشاء مستوطنات يهودية في أراض فلسطينية».

ودعا وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، إلى عودة المستوطنين اليهود إلى قطاع غزة بعد انتهاء الحرب، قائلا: «لتحقيق الأمن، علينا السيطرة على القطاع. وللسيطرة عليه على المدى الطويل، نحن بحاجة إلى وجود مدني»، مضيفا، أن على إسرائيل أن تشجع فلسطينيي غزة على مغادرة القطاع.

في المقابل، نددت الولايات المتحدة بتصريحات الوزيرين الإسرائيليين بشأن عودة مستوطنين يهود إلى غزة بعد الحرب الحالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، في بيان، إن «الولايات المتحدة ترفض التصريحات الأخيرة للوزيرين الإسرائيليين بتسلئيل سموتريتش وإيتامار بن غفير التي تدعو إلى إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة»، واصفا إياها بأنها «غير مسؤولة».

ورفضت مندوبة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، تصريحات الوزيرين.

وقالت عبر منصة إكس «يجب ألا يكون هناك تهجير جماعي للفلسطينيين من غزة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock