أخبار سياسيةأخبار عالمية

العالم هذا الصباح.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم طولكرم وتطوق مخيم نور شمس.. الملك تشارلز الثالث وقرينته يقدمان تعازيهما للتشيك فى حادث إطلاق النار.. صافرات الإنذار تدوى فى الجليل شمال إسرائيل فجر الأحد

الأحد، 24 ديسمبر 2023 09:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم “اليوم السابع” خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم ترافقها جرافتان عسكريتان من محور المدينة الغربي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، إن القوات جابت منطقة دوار العليمي، والمحاكم، ودوار شويكة، وشارع السكة، باتجاه شارع نابلس بمحاذاة مخيمي طولكرم ونور شمس شرق المدينة.

أعرب ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث وقرينته الملكة كاميلا، عن تعازيهما إلى الشعب التشيكي في ضحايا حادث إطلاق النار على جامعة بالعاصمة التشيكية (براج).

وقال الملك تشارلز – في رسالة إلى الرئيس التشيكي بيتر بافيل، أوردها راديو (براج الدولي) في نشرته باللغة الإنجليزية: “إنه يشعر هو والملكة كاميلا بالحزن الشديد والصدمة إزاء أنباء وقوع هذه المأساة، معبرا عن عميق تعاطفه مع أسر الضحايا وأحبائهم”.

وكانت الحكومة التشيكية قد أعلنت السبت حالة الحداد العام، حيث من المتوقع أن يحضر رئيس البلاد وكبار المسئولين والأكاديميين قداسا على أرواح الضحايا الذين قضوا جراء الحادث، في كاتدرائية “سانت فيتوس” في العاصمة براغ وسيتم خفض الأعلام إلى المنتصف، وعند الظهر ستقرع أجراس الكنائس في مختلف أنحاء البلاد وسيقف عدد من المواطنين دقيقة صمت حدادا على أرواح الضحايا.

وقد لقي 14 شخصا مصرعهم وأصيب 25 آخرون، جراء حادث إطلاق النار الذي وقع أمس أول الخميس في جامعة تشارلز في (براج) والذي يعد الأسوأ الذي تشهده البلاد منذ عقود، ولا تزال السلطات تحقق في الدافع وراء الهجوم الذي وقع في مبنى كلية الآداب بالجامعة.

دوت صافرات الإنذار في عدة مناطق بشمال إسرائيل فجر اليوم الأحد، حسبما أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وأكد الجيش الإسرائيلي تفعيل صافرات الإنذار في الشمال، في وقت أعلنت فيه مصادر عبرية عن تحذير من تسلل طائرة معادية أو إطلاق صواريخ من لبنان.

وشملت مناطق الإنذار ساسا ودوباف وماتات في الجليل الأعلى.وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم السبت، عن إصابة جندي في منطقة المنارة شمال إسرائيل، بنيران “حزب الله” اللبناني الذي قال إن عناصره استهدفوا موقعا عسكريا وجنودا في الجنوب بـ”الأسلحة المناسبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock