أخبار الرياضة

الهلال السعودى يحتفل بالفوز الـ15 تواليا ويعلن إصابة ياسين بونو ضد نساجى

احتفل نادى الهلال السعودى بوصوله إلى 15 فوز متتالى في كل البطولات، بعدما تغلب على ضيفه نساجي مازاندران الإيراني بنتيجة 2-1 مساء اليوم الإثنين على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023-2024.

وحقق الهلال سلسلة من 15 فوزا متتاليا منذ التعادل مع ضمك 1-1 في الدورى السعودى في 21 سبتمبر الماضى، وبعدها حقق الفوز على كل منافسيه في الدورى والكأس ودورى أبطال آسيا.

الهلال يحتفل بالفوز الـ15 على التوالي

في الوقت نفسه، أعلن نادى وكشف الهلال السعودى، إصابة حارسه المغربى الدولى ياسين بونو، عقب الفوز على نساجي، ونشر الهلال تغريدة عبر حسابه على موقع “إكس”: قال فيها أن تغيير ياسين بونو بين شوطى اللقاء جاء بسبب شكوى الحارس من آلام عضلية، حيث دخل مكانه الحارس البديل حبيب الوطيان.

الهلال ضد نساجي مازاندران

وجاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ميشيل ديلجادو، وسالم الدوسري لصالح فريق الهلال في الدقيقتين 4 و54 على التوالي، بينما أحرز محمود قائد رحمتي هدف بطل إيران الوحيد في الدقيقة 78.

ترتيب دورى أبطال آسيا

وأنهى الهلال مرحلة المجموعات في صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في لقاء 1 والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم وتسجيل 16 هدفًا وتلقي هدفين.

بينما جاء نساجي مازاندران في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة  الرابعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والخسارة في 4 لقاءات وتسجيل 7 أهداف وتلقي 10.

نافباخور نامانجان الأوزبكي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1، وخسارة مثله وتسجيل 11 هدفًا وتلقي 6.

وكان الهلال قد حسم تأهله لدور الـ16 بعد أن احتل المركز الأول في مجموعته برصيد 13 نقطة، من خلال الانتصار في أربع مباريات وتعادل في مباراة واحدة، بينما يحتل نساجي الإيراني المركز الثالث في المجموعة، حيث يسعى لتحقيق أداء مشرف وللانتقام من الهلال الذي هزمه في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.

الهلال ضد نادي نساجي مازندران

ويعيش الهلال فترة ممتازة بعد فوزه البارز على النصر في ديربي الرياض بثلاثة أهداف، مما جعله يتصدر ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بفارق 7 نقاط عن الوصيف النصر، ويمتلك رصيدًا إجماليًا قدره 41 نقطة.

وجاء التشكيل الأساسى للهلال السعودي فى المباراة كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: سعود عبدالحميد، كاليدو كوليبالي، علي البليهي، محمد البريك.

الوسط: محمد كنو، سلمان الفرج، سالم الدوسري.

الهجوم: ميشيل، صالح الشهري، عبدالله الحمدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock