أخبار الرياضةملاعب عالمية

صحف العالم تتغنى بإنجاز الأهلي بعد برونزية كأس العالم للأندية للمرة الرابعة – شوف الصحف العالمية قالت ايه عن الأهلى

سلطت الصحف والمواقع الرياضية الضوء على إنجاز الأهلي بعد تتويجه ببرونزية كأس العالم للأندية للمرة الرابعة فى تاريخه، بعد فوزه على فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني بنتيجة 4-2 فى مونديال الأندية الذى أقيم فى المملكة العربية السعودية.

وتوج نادي الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الرابعة فى تاريخ كأس العالم للأندية، وذلك بعد فوزه فى أعوام (2006 و2020 و2021، و 2023)، بينما حل رابعاً فى المونديال مرتين عامي 2012 و2022.

وعنونت وكالة رويترز البريطانية، “فاز الأهلي على أوراوا ريد دايموندز 4-2 ليحتل المركز الثالث فى كأس العالم للأندية.. احتل الفريق المصري، الذي شارك في مباراة تحديد المركز الثالث للمرة الرابعة على التوالي، المركز الثالث فى أعوام 2006 و2020 و2021، بينما احتل أوراوا الياباني المركز الثالث فى عام 2007.

فيما كتبت صحيفة sowetanlive الجنوب أفريقية، “تاو يسجل فى تألق الأهلي أمام دايموندز ليحصل على برونزية كأس العالم.. سجل بيرسي تاو هدفا ليقود الأهلي للفوز على أوراوا ريد داياموندز 4-2 فى مباراة ممتعة على المركز الثالث في كأس العالم للأندية في البطولة للمرة الرابعة .

وأضافت، “احتل الفريق المصري، الذي شارك في مباراة تحديد المركز الثالث للمرة الرابعة على التوالي، المركز الثالث فى أعوام 2006 و2020 و2021، بينما احتل أوراوا الياباني المركز الثالث في عام “2007.

فيما نشرت صحيفة “البيان” الإماراتية تحت عنوان “الأهلي المصري يتوج بالبرونزية الرابعة في كأس العالم للأندية”، موضحة أن بطل مصر وأفريقيا حصد المركز الثالث للمرة الرابعة فى تاريخه والثالثة فى آخر أربع نسخ.

البيان

بينما قالت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، “كولر يهدي البرونزية العالمية للجماهير “الأهلاوية”، وقالت بعد وقفتها التاريخية مع ناديها في «مونديال الأندية» بجدة، أهدى السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، الميدالية البرونزية التي تُوّج بها الفريق بعد الفوز على أوراوا الياباني، إلى جماهير الفريق.

الشرق الاوسط

وقال كولر، في تصريحات بعد التتويج، «علاقتي المميزة مع الجماهير أمر يسعدني، أحاول دائماً أن أسعدهم، نحاول أن ننتزع لحظات السعادة من الحياة، أحاول أن أرسم البسمة على وجوه ‏الجماهير، لحظات ابتسامة الجماهير وسعادتهم لا ‏توصف بالنسبة إليَّ، وعندما يمتزج الأمر بالانتصارات والفوز بالألقاب يكون شيئاً رائعاً”.

وعنونت صحيفة “الرياضية السعودية” الحدث بعنوان: “برونز المونديال.. مصر تعادل المكسيك بـ”الرابعة”، وتابعت، باتت كرة القدم المصرية الأكثر نيلًا لبرونز كأس العالم للأندية بالتساوي مع نظيرتها المكسيكية، بعدما تغلّب الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا، على أوراوا ريد دايموندز الياباني «4-2»، في مباراة المركز الثالث من النسخة الـ 20.

الرياضية

وأوضحت الصحيفة أنه حصل 15 فريقًا آخر على الميدالية ذاتها، بينها مونتيري المكسيكي في 2012 و2019، وباستثناء الأهلي ومونتيري، لم يسبق لصاحب المركز الثالث في البطولة الحصول عليه أكثر من مرة.

وأضافت، “سجّلت الكرة البرازيلية حضورها ثلاث مراتٍ في المركز ذاته، وكذلك اليابانية، مع مرةٍ لكلٍ من كوريا الجنوبية، وقطر، والأرجنتين، وكولومبيا، ونيوزيلندا، وكوستاريكا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock