أخبار الرياضةملاعب عالمية

فرص 5 منتخبات عربية فى التأهل لدور 16 بكأس أمم أفريقيا 2023

تواجد، 5 منتخبات عربية، وهم مصر، الجزائر، تونس، المغرب، وموريتانيا

تترقب الجماهير العربية، بكل شغف انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار، في الفترة بين 13 يناير إلى 11 فبراير.

وتشهد بطولة الأمم الأفريقية القادمة تواجد، 5 منتخبات عربية، وهم مصر، الجزائر، تونس، المغرب، وموريتانيا.

وتضم المجموعة الرابعة منتخبا الجزائر وموريتانيا رفقة، بوركينا فاسو وأنجولا وهي المجموعة الوحيدة التي تشهد تواجد منتخبين عربيين، وهما الجزائر وموريتانيا.

وتعتبر فرصة الجزائر في التأهل لدور الستة عشر في بطولة أمم إفريقيا كبيرة للغاية بيننا سيكافح منتخب موريتانيا علي أمل خطف بطاقة التأهل الثانية.

فيما تعتبر فرص منتخب مصر في المجموعة الأولى هي الأوفر والأكبر بين كل المنتخبات العربية حيث يبقي منتخب الفراعنة بطل أفريقيا في 7 نسخ ووصيف النسخة السابقة مرشح بصفة دائمة للفوز باللقب الأفريقي.

ويلعب متتخب مصر في المجموعة الأولي رفقة منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر. 

بينما تعتبر فرص منتخب تونس في التأهل إلي ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا قائمة علي الرغم من صعوبة المنافسين حيث يلعب نسور قرطاج في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا غير أن خبرات وآمال تونس ستحسم صراع التأهل في النهاية لنسور قرطاج. 

وتتجه كل الآمال والطموحات إلي منتخب المغرب رابع العالم بعد إنجازه الفريد في كأس العالم 2022 بحصوله على المركز الرابع في المونديال حيث يراهن الجميع علي أسود الأطلسي للذهاب بعيدا حتي نهائي كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار والفوز باللقب وسط التألق والمعنويات المرتفعة التي يعيشها أبناء وليد الركراكي. 

ويلعب المغرب في المجموعة السادسة رفقة منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا وتستطيع أسود الأطلسي التأهل متصدرا المجموعة بكل سهولة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock