أخبار الرياضةملاعب عالمية

مواجهات نارية منتظرة فى قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا اليوم

يترقب عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها فى الواحدة ظهر اليوم، الإثنين، بتوقيت القاهرة في مدينة نيون السويسرية.

وضمت قائمة المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، 16 فريقا منها 8 أندية فى التصنيف الأول أصحاب الصدارة في مرحلة المجموعات وهى: أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، بايرن ميونخ (ألمانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، مانشستر سيتي ( إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، ريال سوسيداد (إسبانيا).

بالإضافة إلى 8 أندية حلت في الوصافة وهى: كوبنهاجن (الدنمارك)، إنتر ميلان (إيطاليا)، لاتسيو (إيطاليا)، لايبزيج (ألمانيا)، نابولي (إيطاليا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بورتو (البرتغال)، آيندهوفن (هولندا).

وتنص لوائح قرعة دوري أبطال أوروبا، على سحب الكرة الخاصة بالفرق المصنفة في المركز الأول ضد فرق المركز الثاني، لكن لا يمكن لأي فريق من أصحاب الصدارة مواجهة فريق آخر من نفس البلد أو من نفس المجموعة مرة أخرى في الدور ثمن النهائي.

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب في دور الستة عشر لدورى الأبطال أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير من العام المقبل 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس القادم.

وينتظر فريق مانشستر سيتي حامل اللقب مواجهة أحد أندية الوصافة في ثمن النهائي لعل أبرزهم باريس سان جيرمان، وإنتر ميلان، ونابولى الإيطاليين.

أما باريس سان جيرمان، ينتظره مواجهة نارية أمام أحد أصحاب الصدارة للمجموعات الأوروبية، خاصة بعدما جاء وصيفا في مجموعته، حيث قد يكون خصمة بايرن ميونخ، أو أرسنال، أو ريال مدريد وبرشلونة.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تصنيف أفضل أندية أوروبا لموسم 2023-24، وتصدر مانشستر سيتي القائمة، فيما جاء بايرن ميونخ الألماني ثانياً، وريال مدريد فى المركز الثالث.

وحقق مانشستر سيتي، رقما إنجليزيا قياسيا، على مستوي دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيقه الفوز على مضيفه فريق النجم الأحمر الصربي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المسابقة فى الموسم الحالي 2023 – 2024.

وقالت شبكة “أوبتا”، إن مانشستر سيتي، أصبح أول فريق إنجليزي يفوز بثماني مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن فريق مانشستر سيتي حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2022-2023، بعد الفوز على إنتر ميلان 1-0 في المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock